خبز الحياة
تسجيل

حَسَب َقَوْل ِالرَّبِّ كَانُوا يَنْزِلُونَ، وَحَسَب َقَوْل ِالرَّبِّ كَانُوا يَرْتَحِلُونَ

لعلك عزيزي يا من تقرأ هذه السطور الان, احد اولئك الذين يريدون ان يهجروا بلدهم ,اذ كثر الحديث عن الهجرة. و ها نحن كثيرا ما نسمع عن اخوة لنا قدموا طلبات هجرة الى هذا البلد او ذاك.  لماذا؟ هل  صَارَ جُوعٌ فِي الأَرْضِ  ؟

و الا تظن معي ان الرب لن يهملك و انه قد أمر أَرْمَلَةً أَن ْتَعُولَكَ؟ أم تريد أن ترحل لأنك رفعت عينيك و رأيت بقعة "كَجَنَّةِ الرَّبِّفشددت رحالك و ثبتّ وجهك نحوها؟

هل حصل لك مكروه ما هناك!! هل ستاتي و تقص علينا حكايتك الحزينة مبتدءا ب" وَحَدَث َلَمَّا اتَاهَنِي اللهُ مِنْ بَيْتِ ابِي"؟

لماذا تطلب التيهان في برية الحياة منتقلا الى حيث لا تعلم ما سيكون غدك ؟ الا تعلم أنه "مِثْل ُالْعُصْفُور ِالتَّائِهِ مِن ْعُشِّهِ، هكَذَا الرَّجُلُ التَّائِهُ مِنْ مَكَانِهِ

قد قال بوعز لراعوث : "لاَتَذْهَبِي لِتَلْتَقِطِي فِي حَقْل ِآخَرَ, وَأَيْضاً لاَتَبْرَحِي مِن ْهَهُنَا".و انت عزيزي القارئ ان لم تسمع صوته اليك واضحا : اذْهَبْ مِنْ ارْضِكَ وَمِنْ عَشِيرَتِكَ وَمِنْ بَيْتِ ابِيكَ الَى الارْضِ الَّتِي ارِيكَ, فلا تتحرك!

و ان لم ترتفع السحابة عن بيتك, حتى و ان تمادت فوقه اياما كثيرة كسني غربتك, فلا ترحل!

و لا تخف من اتعاب حياتك اذا لم ترحل, لا من يومك و لا من غدك, لانه هو قال:" إِلَى الشَّيْخُوخَةِ أَنَا هُوَ وَإِلَى الشَّيْبَةِ أَنَا أَحْمِلُ"....

صلاتي لك عزيزي و عزيزتي اليوم ان نتعلم معا ان لا نخطو خطوة واحدة بدون امره, لانه " جَيِّدٌ أَنْ يَنْتَظِرَ الإِنْسَانُ وَيَتَوَقَّعَ بِسُكُوتٍ خَلاَصَ الرَّبِّ."

فادي يعقوب

.