حَسَب َقَوْل ِالرَّبِّ كَانُوا يَنْزِلُونَ، وَحَسَب َقَوْل ِالرَّبِّ كَانُوا يَرْتَحِلُونَ

لعلك عزيزي يا من تقرأ هذه السطور الان, احد اولئك الذين يريدون ان يهجروا بلدهم ,اذ كثر الحديث عن الهجرة. و ها نحن كثيرا ما نسمع عن اخوة لنا قدموا طلبات هجرة الى هذا البلد او ذاك.  لماذا؟ هل  صَارَ جُوعٌ فِي الأَرْضِ  ؟

و الا تظن معي ان الرب لن يهملك و انه قد أمر أَرْمَلَةً أَن ْتَعُولَكَ؟ أم تريد أن ترحل لأنك رفعت عينيك و رأيت بقعة "كَجَنَّةِ الرَّبِّفشددت رحالك و ثبتّ وجهك نحوها؟

هل حصل لك مكروه ما هناك!! هل ستاتي و تقص علينا حكايتك الحزينة مبتدءا ب" وَحَدَث َلَمَّا اتَاهَنِي اللهُ مِنْ بَيْتِ ابِي"؟

لماذا تطلب التيهان في برية الحياة منتقلا الى حيث لا تعلم ما سيكون غدك ؟ الا تعلم أنه "مِثْل ُالْعُصْفُور ِالتَّائِهِ مِن ْعُشِّهِ، هكَذَا الرَّجُلُ التَّائِهُ مِنْ مَكَانِهِ

قد قال بوعز لراعوث : "لاَتَذْهَبِي لِتَلْتَقِطِي فِي حَقْل ِآخَرَ, وَأَيْضاً لاَتَبْرَحِي مِن ْهَهُنَا".و انت عزيزي القارئ ان لم تسمع صوته اليك واضحا : اذْهَبْ مِنْ ارْضِكَ وَمِنْ عَشِيرَتِكَ وَمِنْ بَيْتِ ابِيكَ الَى الارْضِ الَّتِي ارِيكَ, فلا تتحرك!

و ان لم ترتفع السحابة عن بيتك, حتى و ان تمادت فوقه اياما كثيرة كسني غربتك, فلا ترحل!

و لا تخف من اتعاب حياتك اذا لم ترحل, لا من يومك و لا من غدك, لانه هو قال:" إِلَى الشَّيْخُوخَةِ أَنَا هُوَ وَإِلَى الشَّيْبَةِ أَنَا أَحْمِلُ"....

صلاتي لك عزيزي و عزيزتي اليوم ان نتعلم معا ان لا نخطو خطوة واحدة بدون امره, لانه " جَيِّدٌ أَنْ يَنْتَظِرَ الإِنْسَانُ وَيَتَوَقَّعَ بِسُكُوتٍ خَلاَصَ الرَّبِّ."

فادي يعقوب

.