"لأَنِّي أَنَا الرَّبُّ أَتَكَلَّمُ، وَالْكَلِمَةُ الَّتِي أَتَكَلَّمُ بِهَا تَكُونُ." حزقيال12 : 25

مرت اربعة الاف سنة من مولد ادم و"النَّسْلُ الَّذِي قَدْ وُعِدَ لَهُ" لم يأتِ بعد! وما زال الى ذاك الوقت"كُلُّ شَيْءٍ بَاق هكَذَا مِنْ بَدْءِ الْخَلِيقَةِ" و لم يتغير شيء.

ان "الأَرْضُ مُسَلَّمَةٌ لِيَدِ الشِّرِّيرِ" وهي تنبت كل يوم شوكا وحسكاً, والمياه التي تشربها المسكونة طعمها مثل مياه "مَارَّةَ", ها هي كُلَّ الْخَلِيقَةِ تَئِنُّ وَتَتَمَخَّضُ, وهي تمشي تَتَلَمَّسُ فِي الظُّهْرِ كَمَا يَتَلَمَّسُ الأَعْمَى فِي الظَّلاَمِ, ولأن الليل قد طال  فها هو الصارخ ايضا يصرخ تعبا "يَاحَارِسُ،مَا مِنَ اللَّيْلِ", وأما  الأَشْرَارُ فهم "مُسْتَرِيحِينَ إِلَى الدَّهْرِ يُكْثِرُونَ ثَرْوَةً".

ولكن,, ولكن البار "يَنْتَظِرُ تَعْزِيَةَ":

مهلاً!! اصوات كثيرة أتية.. ما هذه الترانيم التي أسمعها, اصوات ملائكة تملأ السموات.. ما الذي يحدث؟ ولكن الدنيا ليل.. ما هذا النور الساطع الذي اضاء؟ هل جَاءَتْ سَاعَةُ دَيْنُونَتِهِ ؟!! هل قَدْجَاءَتِ السَّاعَةُ لِلْحَصَادِ؟؟ اهٍ وَيْلٌلِي! إِنِّي هَلَكْتُ !

أين مواعيدك اذا للخلاص يا رب؟ ألم تعد عبدك بأن لاَيَرَى الْمَوْتَ قَبْلَ أَنْ يَرَى مَسِيحَ الرَّبِّ ؟ ألم تقل له: ان عيناه ستريان الخلاص, ومن ثم تطلقه بسلام ؟

ماذا؟ "ارْفَعُوا إِلَى الْعَلاَءِ عُيُونَكُمْ وَانْظُرُوا ".. ارفع عيناي؟ الى اين ؟ ما هذا ؟ ها هو يظهر..يَبْرُزُ كَوْكَبٌ مِنْ يَعْقُوبَ..أسرار تصبح علنا و.. كلمات تتناثر في الهواء عجز سامعوها في وقتها ان يصدقوها:"الرَّبَّ قَدْ خَلَقَ شَيْئًا حَدِيثًا فِي الأَرْضِ. أُنْثَى تُحِيطُ بِرَجُل."!! من صدق خبرنا؟

و لأَنَّهُ قَالَ فَكَانَ, هُوَ أَمَرَ فَصَارَ, هذه هي بيت لحم, هذه هي الحظيرة, ها هو المذود, وهذه هي العلامة و هَاالْعَذْرَاءُ..تَلِدُ ابْنًا وَتَدْعُو اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ.

و لن تمر اكثر من ثلاث و ثلاثين سنة حتى يبيع عمانوئيل الذي هو  مُخْتَارٌ مِنَ اللهِ كَرِيم, كل شيء له, ليشتري " لُؤْلُؤَةً وَاحِدَةً كَثِيرَةَ الثَّمَنِ" مقتنيا اياها بِدَمٍ كَرِيم.

أَحْمَدُكَ يَارَبُّ إِلهِي مِنْ كُلِّ قَلْبِي، وَأُمَجِّدُ اسْمَكَ إِلَى الدَّهْرِ.  لأنه  لاَشَيْءَ مِنَ الدَّيْنُونَةِ الآنَ عَلَى الَّذِينَ هُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ .

فادي يعقوب

.